علم الآثار وتشكيل المعرفة الجديدة. Андрей Тихомиров

Читать онлайн.
Название علم الآثار وتشكيل المعرفة الجديدة
Автор произведения Андрей Тихомиров
Жанр
Серия
Издательство
Год выпуска 2023
isbn



Скачать книгу

القدرة على إنشاء الأدوات حتى أكثر المجموعات البشرية بدائية عن قطيع من القرود. لقد فهم ليكي أن إثبات أن ما قبل الزنجانثروبيا لديه أدوات ، يعني أن يثبت بشكل لا يمكن دحضه: ما قبل الزنجانثروبيا هو إنسان. ووجدهم ليكي. مئات الأدوات الحجرية مكدسة في أكوام تشبه أكوام الحصى. تحولت الأحجار المشابهة لحصى البحر ، التي تمت معالجتها قليلا على طول الحافة ، إلى أدوات كشط وقطع عالمية. كان العلماء ، الذين وجدوا المزيد والمزيد من" أكوام الحصى " ، مقتنعين بأن الضربات التي لحقت بكل من هذه الحجارة كانت منهجية. لذلك ، بعد كل شيء ، تم إنشاؤها من قبل الإنسان ، وليس الطبيعة!

      أعطت الاكتشافات زخما لتنظيم عمليات البحث شمال تنزانيا-في كينيا وإثيوبيا. في جنوب غرب إثيوبيا ، تم اكتشاف أدوات حجرية أولدواي من 1.9 مليون إلى 2.2 مليون سنة ، وفي كينيا في عام 1970 ، تم اكتشاف نفس أدوات أولدواي والعظام المكسورة للحيوانات التي يبلغ عمرها حوالي 2.6 مليون سنة. بعد ذلك بعامين ، في شمال كينيا ، وجد ريتشارد نجل لويس ليكي عظام الجمجمة وعظم الفخذ لأقدم الناس القدماء المعروفين في ذلك الوقت. تشبه جمجمته جمجمة رجل حديث. لم تكن حوافه فوق الحجاج واضحة بقوة وكان فكه أقل ثقلا وضخامة من فكه. عاش هذا الرجل قبل 5-5.5 مليون سنة.

      2 مليون سنة قبل بيثكانثروبوس و سينانثروبوس ، الذي كان حتى وقت قريب يعتبر أقدم من أسلافنا ، بريزينجانثروبوس خلق أقرب ثقافة العصر الحجري ، سميت على اسم مكان الاكتشاف الأول – أولدوفيسكايا. لم يكن شخص من هذه الثقافة على دراية بالنار بعد: لا توجد آثار للنيران سواء في الطبقات السفلية من مضيق أولدواي أو في مواقع "أولدواي" في كينيا وإثيوبيا. ولكن في طبقة يعود تاريخها إلى 1800000 قبل الميلاد ، اكتشفت ماري ليكي نوعا من البيضاوي الكبير المصنوع من قطع البازلت. ما هذا? ربما بقايا مظلة أو شاشة الرياح. هو أول سكن الإنسان ما يقرب من مليوني سنة? تم العثور على بقايا مبنى سكني ، يشبه إلى حد ما المسكن الذي افتتحته ماري ليكي ، وفي نفس الفترة تقريبا ، في عام 1970 أثناء عمليات التنقيب في معسكر صيد في إثيوبيا. لذا ، فإن المسكن-الذي تعلمه العلماء عن هذا لأول مرة-هو إنجاز ثقافي قديم مثل الأدوات! ليس من قبيل الصدفة أن يطلق على رجل أولدوفاي اسم" الرجل الماهر " (الإنسان الماهر) في العلوم.

      Конец ознакомительного фрагмента.

      Текст предоставлен ООО «ЛитРес».

      Прочитайте эту книгу целиком, купив полную легальную версию на ЛитРес.

      Безопасно оплатить книгу можно банковской картой Visa, MasterCard, Maestro, со счета мобильного телефона, с платежного терминала, в салоне МТС или Связной, через PayPal, WebMoney, Яндекс.Деньги, QIWI Кошелек, бонусными картами или другим удобным Вам способом.

/9j/4AAQSkZJRgABAQEASABIAAD/2wBDAAgGBgcGBQgHBwcJCQgKDBQNDAsLDBkSEw8UHRofHh0aHBwgJC4nICIsIxwcKDcpLDAxNDQ0Hyc5PTgyPC4zNDL/2wBDAQkJCQwLDBgNDRgyIRwhMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjIyMjL/wgARCAhhBdwDASIAAhEBAxEB/8QAGwABAAIDAQEAAAAAAAAAAAAAAAUGAwQHAgH/xAAWAQEBAQAAAAAAAAAAAAAAAAAAAQL/2gAMAwEAAhADEAAAAbCAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAA